قوانين المنتدى
صفحة 1 من اصل 1
قوانين المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم
أعضاء وزوار منتدى علوم بنها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن النظام أساس العمل في أي مكان .. وحتى نحافظ على النظام لابد من
قوانين نتبعها جميعاً للمحافظة على النظام في المنتدى.. واعلموا أن هذه القوانين لم
توضع للتسلط .. وإنما وضعت للتنظيم .. ولمصلحتكم جميعاً .. لذا نرجو من جميع
الأعضاء والزوار احترام شروط وآداب أسرة علوم بنها والأخذ بها لأنها لم توضع إلا لتحقيق
الفائدة والرقي بالمنتدى والوصول للهدف المنشود من إنشاء المنتدى والمتمثل بالرقي .
شروط وقوانين منتديات علوم بنها
أولا :القوانين العامه
1. ليس من حق العضو أن يشارك باكثر من عضوية فى المنتدى ومن يخالف هذا يتم إيقاف جميع عضوياتة وححذف هزة العضويه لاجل غير مسمى
2. كونك عضو فى منتدانا علوم بنها هذا يتيج لك الحق فى إبداء رأيك
فى إدارة المنتدى وهذا يكون بإستخدام الرسائل الخاصة للمدريين
3. إذا كان هناك شكوى ضد مشرف أو ضد عضو تقدم فى القسم الخاص بالشكاوى
وستقوم الإدارة بدراسة الموضوع ومعرفة من إليه حق .. وتأكد اذ كان لديك حق
فسيأتى إليك طالما أخترت التصرف الصحيح
4-لكل عضو خصوصياته حاول بقدر الإمكان أن لا تتدخل فى خصوصيات الأخرين
ثانيا: قوانين الرسائل الخاصة
1. ممنوع منعا باتا رسائل التعارف وإدارة المنتدى ستقوم بإيقاف أى عضو يستخدم الرسائل الخاصه للتعارف وطلب البريد الألكترونى
ثالثا : قوانين المشاركات
1. إدارة المنتدى لها الحق الكامل فى حذف أو نقل أى موضوع إن وجدت أنها
سيأتى بالضرر على المنتدى دون الرجوع للعضو كاتب الموضوع وذالك بعد تذكير
مشرف القسم وتحزيرة
2. ممنوع كتابة أى موضوع فى الأقسام العامة تضمن شكوى ضد عضو أو مشرف أو اى إدارى والشكاوى لها أماكنها الخاصه
3. ممنوع منعا نهائيا الرد بكلمة شكرا على اى موضوع فى المنتدى المواضيع موجوده للمشاركة وليس للشكر
4. يمنع منعاً باتاً كتابة أكثر من 3 مواضيع فى كل قسم فى يوم واحد حتى يتم تبادل الاراء فى جميع المواضع دون اهدار حق موضوع بذاته
5. يمنع منعاً باتاً كتابة موضوع إعلاني عن منتدى أو موقع أو منتج أو برنامج للبيع
أو ما شابه بأي طريقة كانت ، كأن يضع العضو رابط موقعه ويطلب رأي الآخرين فيه ، لأن
هذا الأمر سيؤدي إلى تحويل المنتدى من منتدى ثقافى وعلمى إلى مكتب استشارات أو إعلانات وهذا
ما لا نفضله ولا نرغب به لأن المنتدى منتدى ثقافى وعلمى وليس ساحة إعلانات
6. يمنع منعاً باتاً استخدام عناوين لا تنم عن فحوى الموضوع مثلاً نذكر العناوين
التالية والتي يمنع استخدامه ( الحقووووووونييي - مصيييييبة - تكفي يا فلان - طلب
برنامج – طلب أغنية ) ... الخ وفي حال مخالفتك لهذا البند فإن لمشرفي منتدىعلوم بنها
الحق بتغيير العنوان دون سابق إنذار أو إشعار لصاحب الموضوع وفي حالة تكرار نفس
المخالفة فإن لمشرفي منتدى علوم بنها لهم الحق بما يرونه مناسبا .
7. يحبذ عند نقل أي موضوع أو شرح الإشارة إلى انه منقول وذلك حفاظاً على الملكية
الفكرية والأدبية لجميع مستخدمي الانترنت .
8. كتابة المواضيع في أقسامها المخصصة لها و سوف يتم نقل أي موضوع لا يمت بصلة
للمنتدى الموجود بها ، فعلى كل عضو أن يحدد مكان كتابته للموضوع قبل أن يطرحه و
ينبه العضو بهذا الخصوص و من ثم إيقاف عضويته متى تكررت منه هذه العملية .
9. كل من يحاول الإخلال أو العبث في المنتدى سوف تتم إيقاف عضويته على الفور .
10. عدم الخوض في مناقشة الأمور السياسية غير البناءة والتي لا تخدم مصالح الشعوب من
تجريح الحكومات والطعن في رموزها بالتشهير. أو نشر بيانات الأنظمة المعارضة. على أن
تختصر المواضيع على النقد البناء، وتقديم الحلول للمظاهر السلبية السائدة.
11. يمنع كتابة مواضيع موجهة لشخص معين داخل المنتدى ، ويكون التراسل بين الأعضاء عن
طريق الرسائل الإلكترونية ، أو الرسائل الخاصة فى حدود القوانين
رابعا : تواقيع الأعضاء
1- ممنوع وضع اي صور مخله او اي الفاظ تخدش الحياء
2- ممنوع وضع اي لينكات لاي منتدي اخر
3- عدك وضع إيملات شخصية في التوقيع مثل الياهو الهوت ميل .
أمور يجب مراعاتها
1. خاصية إبلاغ المشرف : يرجى عدم استخدام هذه الخاصية إلا في حالة الضرورة القصوى
أو في حالة احتواء الموضوع على ما يخالف شروط المنتدى .
2. إن الأخوة المشرفين والأعضاء كلهم متبرعين وغير مكلفين أي لا يأخذون أجراً على
ما يقومون به إلا من الله عز وجل.
3. تأكد (وتذكر) دائماً أن كل رسالة أو موضوع يكتب في هذا المنتدى يلقى اهتماماً
خاصاً من الجميع وعلى رأسهم المشرفين على هذا المنتدى .
4. من باب أن من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، فإنه عندما يلبى طلبك فلا تبخل بكلمة
طيبة على من رد عليك.
5-هذا المنتدى وجد للفائده العامة وليس للشجار بين اى من الأعضاء وهو لكل
الجنسيات واى عضو سيقوم بعمل شغب سواء كان مقصود او غير مقصود سيتم إيقاف
عضويتة دون تحذيرة وأعلم أن كل شىء فى المنتدى مراقب
يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة المنتدى ، ولإدارة المنتدي كامل
الصلاحية في حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع أو إيقاف عضوية أي
مشترك دون ذكر الأسباب ولا يحق للعضو الاستفسار علنا او الاعتراض علنا
يمكنه ذلك فقط الاداره
يمنع تحويل الموضوع الى محادثات و الخروج عن صلب الموضوع
عندما يحاول اي عضو زيادة عدد ردوده بشكل واضح سيؤدي ذلك الى حذف ردود
العضو بحسب تقدير الإدارة مع إيقافه عن المشاركة اذا استدعى الأمر
يتم تنفيذ عقوبات إما بالإيقاف او الإنذارت حسب ما ترى الإدارة سواء على
المشرفين او الأعضاء فى حالة حدوث أى مشكلة يتسبب بها العضو أو المشرف
يمنع منعا باتا الإساءة المباشرة أو غير المباشره للأديان أو الكتب
السماوية أو الأنبياء و الصحابة وبحال مخالفتك لهذه الشروط يتم إيقاف
عضويتك بشكل نهائي ودون الرجوع
يمنع منعا باتا الإساءة المباشرة أو غير المباشره للرؤساء و الحكام
يمنعا منعاً باتاً الإساءة لاعضاء فريق عمل المنتدى في أي حال من الاحوال
وسيتم إيقاف عضويتك فوراً عند الاساءه لأي عضو من الإدارة .. وبحال ملكت
شكوى على الفريق أو أي عضو عليك بمراسلة إدارة المنتدي عن طريق منتدي
الشكاوي
يمنع منعا باتا الاساءة لأى عضو بطريقه مباشره او غير مباشره و من يخالف هذا سيوجه له انظار او يتم إيقافه فورا حسب رؤية الإداره
البعد عن نقد الجوانب الشخصيه للكاتب او السخريه من أسلوبه او فرض أسلوب
معين عليه .. ويكتفى بنقد مضمون موضوعه او وجهة النظر المطروحه
كل المواضيع التي تطرح هنا تعبر عن وجهة نظر كاتبها الشخصيه وللمشرف حق التدخل متى ما تعدى الامر لثابت ديني او قيمه اجتماعيه ..
على كل عضو التحقق جيداً من مضمون موضوعه قبل طرحه ومدى ملائمته للمنتدى
.. فالمواضيع الخفيفه والظريفه والصحيه ومواضيع المراه والشعر والخواطر
والشكاوي والمقترانا قليل الادبت والرياضه لها أقسام خاصه بها ...
اسباب حذف المواضيع
اي موضوع يثير الخلافات المذهبية او الكراهية بين الاعضاء
اي موضع بدأت بوادر سوء الفهم تظهر عليه
اي موضوع به رسائل شخصية خاصة او حوار شخصي بين الاعضاء
اي مشاركة تحمل اعلانا بصورة مباشرة أو غير مباشرة لأي نشاط او موقع دون التنسيق مع الإدارة
شروط الاشراف
ألا تقل عدد مشاركات المتقدم للاشراف عن 500 مشاركة فعالة وايجابية (((مش شكرا ولا تسلم ايدك)))
ان تتوافر لديه الخبر الكافيه والقدرة على التعامل مع المواقف وفن إدارة المشاكل ،، المرشح وصلاحيته للمكان المرشح له
ان يكون على درايه كامله بمهام الاشراف و القدره على التواجد في المنتدى 4 ساعات على الاقل يوميا
ان يتمتع العضو المتقدم للاشراف بروح اجتماعيه داخل المنتدى تكسبه حب وثقة باقى الاعضاء و يتفاعل معهم
للمشرف كل الحق في نقل أو حذف أو دمج أي موضوع بعد إبلاغ كاتب الموضوع
بذلك إن لم يكن هناك اساءة في الموضوع أو إعلان عن موقع أخر فيحذف فورا
ودون إبلاغ كاتب الموضوع
كل مشرف قسم له الحق في التدخل في شؤون قسمه فقط وليس له الحق في شؤون الاقسام الاخرى
فى حالة تغيب المشرف عن المنتدى بدون تقديم عذر مسبق لمده تزيد عن إسبوع
بدون سبب يتم حذفه فورا لحين عودته و تقديم عذر مقبول للإدارة و يستثنى من
ذلك أيام الإمتحانات نظرا لظروف الطلبة
يحق لإدارة المنتدى تغير هذه الشروط باي وقت أو إستحداث أي جديد على حسب
متطلبات الوقت و الظروف
وتقبلوا مني جزيل الشكر والامتنان إدارة منتدى علوم بنها
مواضيع مماثلة
» المنتدى
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
» قوانين المنتدي .......
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى